ارتفاع حصيلة انفجار البياع إلى استشهاد وإصابة 70 شخصا

by -talib
0 comment 129 views
فاد مصدر أمني في الشرطة العراقية، السبت، بأن حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة البياع جنوب بغداد ارتفعت إلى  استشهاد وإصابة 70 شخصا.

وقال المصدر  إن “حصيلة انفجار السيارة المفخخة والتي استهدفت سوق الشورجة الشعبي في شارع عشرين بمنطقة البياع جنوب بغداد، ارتفعت إلى مقتل 15 شخصا وإصابة 55 آخرين”.

وكان مصدر أمني قال في حديث لـ”السومرية نيوز”، في وقت سابق من اليوم، إن سيارة مفخخة انفجرت،  مستهدفة سوق الشورجة الشعبي في شارع عشرين بمنطقة البياع جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 15 شخصا كحصيلة أولية.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “سيارات الإسعاف نقلت القتلى والجرحى إلى مستشفيي الكندي واليرموك”، فيما فرضت القوات الأمنية طوقا حول منطقة الحادث وقطعت جميع الطرق المؤدية اليه”.

يذكر أن العاصمة بغداد شهدت، صباح اليوم، انفجار عبوة ناسفة مستهدفة حافلة تقل زواراً عراقيين متوجهين إلى العتبات الدينية في كربلاء لدى مرورها على الخط السريع بحب الميكانيك في منطقة الدورة، جنوب بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية، فيما قتلت امرأة وأصيب أربعة أشخاص بينهم سائق اللواء صبيح القاضي في محكمة قوى الأمن الداخلي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه بمنطقة الكرادة وسط بغداد، كما اعتقل ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة على خلفية انفجار عبوة ناسفة داخل منزلهم في منطقة الدورة، جنوب بغداد، فيما أصيب عشرين شخصا على الأقل نصفهم من الزوار الإيرانيين بانفجار سيارتين مفخختين في منطقتي الكاظمية والشعلة في بغداد.

You may also like

Leave a Comment

About The New Iraq

( العراق الجديد) صحيفة ألكترونية تصدر عن المركز الإعلامي العراقي في لندن حرة غيرمرتبطة بأي جهة أوتكتل سياسي تهدف الى خدمة أبناء شعبنا العراقي وتدافع عن مصالحه السياسية والثقافية والإجتماعية

All Right Reserved. 2024 – TheNewIraq.com – Media & Studies Centre