المجلس الاعلى: العقود الوهمية صدمة للمواطن

by admin
0 comment 141 views

قالت عضو مجلس النواب السابق والقيادية في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ليلى الخفاجي:أن ما تكشف عن العقود الوهمية لايدل فقط على حجم الفساد المالي والإداري وإنما يدل على صحة الرؤية التي تحفظت واعترضت على العقود بالأجل.
ورأت الخفاجي أن هذه العقود تعمل على:
أولا:تكبيل العراق مديونية كبيرة تتحمل وزرها الأجيال القادمة رغم أن المشكلة ليست قلة الموارد المالية والدليل هو رجوع موازنات الوزارات إلى الميزانية نهاية كل عام.
ثانيا:تسرب هذه الأموال إلى منافذ الفساد المالي والإداري كما أثبتت ذالك فضيحة الشركات الوهمية الكندية والألمانية.
وأكدت الخفاجي في تصريح صحفي:”أن اكتشاف هذه العقود الوهمية جاء ليشكل صدمة كبيرة للمواطن العراقي وهو يعاني من أزمة الكهرباء وارتفاع شديد في درجات الحرارة خصوصا ونحن نعيش أجواء شهر رمضان المبارك.
وأضافت أن الجهات الحكومية علقت حل هذه المشكلة على شماعة العقود بالأجل وأوهمت المواطن بان الحل السحري لازمة الكهرباء هو من خلال هذه العقود التي كشفت فضيحة الشركات الوهمية التي تتسرب منها المليارات بخفاء ودهاء كما تسربت سابقا إلى شركات وشخصيات تعمل لسرقة المال العام وتزيد من معاناة المواطن المسكين.

You may also like

Leave a Comment

About The New Iraq

( العراق الجديد) صحيفة ألكترونية تصدر عن المركز الإعلامي العراقي في لندن حرة غيرمرتبطة بأي جهة أوتكتل سياسي تهدف الى خدمة أبناء شعبنا العراقي وتدافع عن مصالحه السياسية والثقافية والإجتماعية

All Right Reserved. 2024 – TheNewIraq.com – Media & Studies Centre