تسعة اعضاء من محافظة بغداد يجمدون عضويتهم احتجاجاً على تفشي الفساد – الوسط

by admin
0 comment 132 views

أعلن رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في محافظة بغداد محمد الربيعي عن تشكيل ما اسماه كتلة التحفظ وستعلن الأسبوع المقبل تجميد عضويتها في المجلس اعتراضا على ما يعتبره أعضاؤها استمرار بؤر الفساد داخل مؤسسات الحكومة التنفيذية وصرف مبالغ طائلة على مشاريع لم تغير من واقع العاصمة.

 وقال الربيعي في تصريحات للأسبوعية “انه وبشكل شخصي قرر تشكيل هذه الكتلة واتخاذ قرار تجميد عضويته والاتصال ببقية الأعضاء الذين أبدى تسعة منهم الانضمام للكتلة والمشاركة في تظاهرة يوم الخامس والعشرين القادم في ساحة التحرير”، متوقعا إن “يرتفع عدد المنظمين للكتلة إلى أكثر من 25 عضوا وهم يمثلون أحزاب مختلفة”.  

 

وأوضح الربيعي لـ “الأسبوعية” انه “خلال التظاهرة سيكشف الكثير من الأمور التي يجب إن يوضع لها حل جذري ومنها وجوب منح المجلس مزيد من الصلاحيات لمحاسبة وطرد ومحاكمة العديد من المسؤولين في كافة الدوائر التي تقع مهام عملها ضمن نطاق صلاحية العاصمة ومنهم أمين بغداد، والمحافظ، ورؤساء المجالس البلدية، وأعضاؤها ومدراء الدوائر الخدمية وكل من أوكلت إليه مهمة داخل العاصمة”.

You may also like

Leave a Comment

About The New Iraq

( العراق الجديد) صحيفة ألكترونية تصدر عن المركز الإعلامي العراقي في لندن حرة غيرمرتبطة بأي جهة أوتكتل سياسي تهدف الى خدمة أبناء شعبنا العراقي وتدافع عن مصالحه السياسية والثقافية والإجتماعية

All Right Reserved. 2024 – TheNewIraq.com – Media & Studies Centre